التراجع في التداول مع الاختلاف الخفي في Olymp Trade

التراجع في التداول مع الاختلاف الخفي في Olymp Trade

غالبًا ما يستخدم التجار الاختلاف في بحثهم عن أفضل النقاط للدخول في مراكز التداول. ما هو ، ما هي أنواع الاختلافات وكيف يتم التداول بها؟ سيتم الرد على هذه الأسئلة في مقال اليوم.

نوعان من الاختلافات

يمكننا التحدث عن الاختلاف عندما يكون هناك اختلاف في حركة سعر الأصل الأساسي وحركة مذبذب معين. يمكنك استخدام ، على سبيل المثال ، مؤشر ستوكاستيك Stochastic Oscillator أو مؤشر تقارب تقارب المتوسط ​​المتحرك أو مؤشر القوة النسبية أو مؤشر سلعة شانيل.

هناك نوعان مختلفان من الاختلافات المميزة. الاختلاف المنتظم والتباعد الخفي.

بضع كلمات عن الاختلاف المنتظم

السعر يتحرك باستمرار. إنها تخلق أحيانًا ارتفاعات أعلى أو قيعان منخفضة. عندما يحدث هذا على الرسم البياني للسعر ، لكن خط المؤشر لا يظهر نفس الشيء ، يمكننا التحدث عن الاختلاف.

يشير هذا الاختلاف في حركة السعر وحركة المؤشر إلى ضعف الاتجاه الحالي ويمكننا توقع انعكاسه.

ومع ذلك ، من الصعب التقاط اللحظة الدقيقة التي قد يحدث فيها ذلك. لذلك قد يكون من الجيد استخدام أدوات إضافية مثل خطوط الاتجاه أو الشموع وأنماط المخططات.

الاختلاف الصاعد والهبوطي

قد يكون الاختلاف الكلاسيكي إما صعوديًا (إيجابيًا) أو هبوطيًا (سلبيًا). أدناه يمكنك أن ترى مثالاً ممتازًا على الاختلاف الهبوطي الكلاسيكي على زوج العملات USDJPY.

التراجع في التداول مع الاختلاف الخفي في Olymp Trade
تباعد طبيعي في الترند الصاعد على مخطط USDJPY

يظهر الاختلاف الصاعد خلال الترند الهابط. يخلق السعر قيعان منخفضة لكن المذبذب لا يؤكد نفس الحركة. إنها تشكل قيعان أعلى أو قيعان مزدوجة أو ثلاثية بدلاً من ذلك. هذا الأخير أقل أهمية من القيعان الأعلى ويحدث غالبًا عند استخدام Stochastic Oscillator أو RSI.

يظهر تباعد هبوطي أو سلبي بينما يكون السعر في الترند الصاعد. هناك ارتفاعات أعلى من حركة السعر لا تؤكدها حركة المؤشر. قد ينشئ المذبذب قممًا منخفضة أو قممًا مزدوجة أو ثلاثية.

ما هو الاختلاف الخفي؟

يمكننا القول أن الاختلاف الخفي يحدث عندما يشكل المؤشر المتذبذب قاعًا منخفضًا أو مرتفعًا أعلى ويبدو أن حركة السعر لا تفعل الشيء نفسه.

التراجع في التداول مع الاختلاف الخفي في Olymp Trade
اختلاف كلاسيكي (يسار) واختلاف خفي (يمين)

يمكن أن يحدث مثل هذا الموقف عندما يتم توحيد السعر أو إجراء تصحيح داخل الاتجاه الحالي. يعطي معلومات تفيد بأن الاتجاه سيستمر على الأرجح في الاتجاه السابق وبالتالي فإن الاختلاف الخفي هو نمط استمراري. لذلك يمكنك استخدام الاختلافات الخفية للتداول مع الاتجاه. من السهل تحديد حالات الانسحاب مع الاختلافات الخفية.

الاختلاف الصاعد والهبوطي

الاختلاف الخفي ، على غرار الاختلاف الكلاسيكي ، له نوعان. أحدهما هو الاختلاف الصعودي والآخر هبوطي.

يظهر الاختلاف الصعودي أثناء الترند الصاعد عندما ينشئ المؤشر قيعان متناقصة والسعر لا يقوم بنفس الشيء. يشير إلى أن السعر في مرحلة التوحيد أو التصحيح وسيستمر اتجاه الاتجاه قريبًا.

التراجع في التداول مع الاختلاف الخفي في Olymp Trade
الاختلاف الصاعد الخفي في الترند الصاعد على مخطط اليورو / الين الياباني

يمكن أن يحدث الاختلاف الهبوطي خلال الترند الهابط. يظهر المذبذب ارتفاعات أعلى وحركة السعر لا تفعل ذلك. من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهبوطي قريبًا.

التراجع في التداول مع الاختلاف الخفي في Olymp Trade
تباعد خفي هبوطي في اتجاه هبوطي على مخطط AUDUSD

التداول مع الاختلافات على منصة Olymp Trade

الاختلافات نفسها لا تعطي إشارات قوية للدخول في مركز تداول. ومع ذلك ، فإنهم يقدمون معلومات مهمة حول الاتجاه المستقبلي للسعر. يتنبأ الاختلاف المنتظم بانعكاس الاتجاه بينما الاختلاف الخفي هو استمرار الاتجاه.

ستحتاج إلى استخدام تقنية إضافية لتأكيد أفضل نقطة دخول لمعاملتك. يمكن أن يكون بسيطًا مثل خط الاتجاه أو تقاطع المتوسطات المتحركة أو بعض أنماط الشموع. يمكنك أيضًا دمج الاختلافات مع المغلفات التجارية أو Bollinger Bands.

يصبح الانحراف الهابط أكثر أهمية بالقرب من خط اتجاه المقاومة وعندما يظهر نمط انعكاس هبوطي أثناء الترند الصاعد.

يعد الاختلاف الصعودي أكثر أهمية بالقرب من خط اتجاه الدعم وعندما يظهر نمط انعكاس صعودي أثناء الاتجاه الهبوطي.

ملخص

الاختلاف هو اختلاف في حركة السعر ومؤشر التذبذب. عندما يهبط أحدهم أو يرتفع والآخر ليس كذلك ، فهذا انحراف.

هناك نوعان من الاختلافات ، العادية والمخفية. أولها تخبر عن تغيير محتمل في اتجاه الاتجاه. تعطي الفروقات الخفية إشارة إلى أن الاتجاه من المحتمل أن يأخذ مساره بعد التصحيح أو التماسك القصير.

يمكن أن يكون كلا النوعين صعوديًا أو هبوطيًا ، اعتمادًا على ما إذا كانا يحدثان أثناء الاتجاه الهبوطي أو الاتجاه الصعودي.

للحصول على نقطة الدخول الخاصة بك ، استخدم أداة إضافية.

تدرب على التقاط الاختلافات في حساب تجريبي مجاني على Olymp Trade. يجب أن تكون مستعدًا جيدًا وواثقًا إذا كنت ترغب في جني الأرباح في حساب التداول الحقيقي.

هل سبق لك أن تداولت مع الاختلافات؟ هل يمكنك التعرف على كلا النوعين على الرسم البياني للسعر؟ أخبرنا في قسم التعليقات الذي ستجده في أسفل الموقع.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!